افضل الدورات لتعليم الهكر الأخلاقي Ethical Hacking والاختراق

افضل الدورات لتعليم الهكر الأخلاقي Ethical Hacking والاختراق

افضل الدورات لتعليم الهكر الأخلاقي Ethical Hacking والاختراق

الهكر هو حقا مجال رائع لكنه ليس بالسهل، سنقدم لك في هذا المقال الخطوات الضرورية لتعرف كيف تصبح هكر والتي ستمكنك من الوصول للاحتراف، مع كافة المعلومات التي تحتاجها للتعلم. على الرغم من أن الكثير من الناس يعتبرون أن الهكر أو القرصنة مجال إجرامي، ففي واقع الأمر تقوم الشركات الكبرى بتوظيف هؤلاء من أجل تحصيل حماية كبرى للمعلومات والتقليل من الأضرار المعلوماتية المحتملة، كما بدأت معاهد خاصة في تعليم هذا المجال وهو ما يعرف بالهكر الأخلاقي.

قد تتساءل في الغالب عند تقرأ خبرا عن اكتشاف ثغرة ما أو مشكلة تمكن من اختراق نظام أو موقع تقف ورائه شركات قيمتها مئات المليارات ، ما مدى ذكاء وخبرة مكتشف هذه الثغرة ؟ وما الفائدة التي يجنيها عند اكتشافها ؟
تقوم الشركات سنويا بإنفاق عشرات مليارات من الدولارات على الحلول الأمنية كما تقوم بإنفاق مبالغ ضخمة كمكافئات وجوائز لمكتشفي أي ثغرة أو خلل أمني في أنظمتها حيث دفعت شركة قوقل Google  السنة الماضية اكثر من 1.5 مليون دولار كمكافئات وكذلك فعلت ميكروسوفت و فيسبوك  للباحثين الأمنيين والهكر الاخلاقيين ، لذلك في هذه التدوينة سنتطرق لأشهر الدورات التدريبية المجانية على الأنترنت حتى تصبح هكر أخلاقي .


أحدى أشهر الدورات وأكثرها تعمقا في هذا المجال وهي مقدمة من موقع udemy الشهير وسعرها الأصلي هو 297 $ إلا أنها مقدمة مجانا باستعمال الكوبون من هذا الرابط  ، الدورة تتكون من 55 فيديو مدتهم 18 ساعة و يتجاوز الطلاب المسجلين فيها 40 ألف طالب وتنطلق من الأساسيات لتغطي الكثير من الأمور المتقدمة في هذا المجال .
دورة ممتازة أيضا مقدمة بشكل مجاني من موقع cybrary.it على هذا الرابط ، وهي تشكل بداية جيدة لكل مبتدئ في هذا المجال .
دورة رائعة جدا  تقدم شروحات تفصيلية باستعمال نظام كالي لينكس مكونة من 87 فيديو تجعلك محترفا في هذا المجال الدورة متوفرة مجانا على اليوتيوب في 
دورة أكثر من ممتازة باللغة العربية من انتاج المهندس اسماعيل عاطف مكونة من 32 فيديو ، رابط الدورة على اليوتيوب من هنا .
دورة عربية أخرى مجانية على موقع اليوتيوب لا تقل أهمية عن سابقتها يمكن مشاهدتها على هذا الرابط  او من هذا الرابط
ملاحظة : كن دائما إيجابيا ولا تقم بإيذاء الناس فغاية هذه التدوينة هي الاختراق الاخلاقي الذي تطرقنا له في الأول وليس التجسس و إيذاء الناس ، لذلك فأنا أتبرأ من كل استعمال غير أخلاقي لمحتويات هده التدوينة .
إرسال تعليق
جميع الحقوق محفوظة ل خرب واحنا نصلح 2018